أسعار سحب العصب مع الحشو

أسعار سحب العصب مع الحشو تختلف أسعار سحب العصب مع الحشو من دولة إلى أخرى ومن مركز طبي إلى آخر، ولكن في النهاية تعتبر الأسعار مناسبة وغير عالية الثمن، سنعرض لكم في هذا الموضوع جميع التفاصيل الخاصة بعملية سحب العصب وعلاجه و أسعار سحب العصب مع الحشو.

ما هي أسعار سحب العصب مع الحشو

أسعار سحب العصب مع الحشو عملية سحب العصب هي عملية يتم فيها التخلص من العصب الميت لإنهاء الألم الذي يصيب الشخص والحفاظ على الضروس وتجنب عملية خلع الأسنان، إن أسعار سحب العصب مع الحشو تعتمد على عدد الضروس المصابة وحالتها العامة.

• أسعار سحب العصب مع الحشو في الدول العربية هي أسعار مناسبة ومتوسطة مقارنة بالعلاج المكلف في الدول الأوروبية.
  • تتميز الدول العربية وخاصة الأردن بعلاج سحب العصب والحشو في خلال جلسة واحدة أو جلستين للتخلص من الألم للأبد.
  • تحرص الدول العربية على استخراج العصب التالف بأحدث التقنيات الجديدة لتفادي الشعور بالألم أثناء العلاج.
  • تتعدد المراكز الطبية في الأردن الخاصة بالعلاج الممتاز وتقديم الخدمات بسهولة مع إمكانية تقسيط التكلفة على عدة شهور ل أسعار سحب العصب مع الحشو.
  • من جهة أخرى، تتميز المملكة العربية السعودية بعلاج وجراحة الأسنان والتجميل وجميع تخصصات طب الأسنان وتختلف أسعار سحب العصب مع الحشو من دولة الى اخرى .
  • جميع الأطباء في الأردن يحرصون على تقديم خدمة عالية للحصول على نتيجة إيجابية تستمر لعدة أعوام لذا تعد أسعار سحب العصب مع الحشو مناسبة.
  • تحرص معظم المراكز الطبية على سحب العصب بالليزر، يتم تسليط نوع معين من الأشعة على فجوة الضرس لتفتيت الأنسجة وقتل العصب.
  • عملية سحب العصب بالخطوات التقليدية أو الحديثة غير مؤلمة ويتم اختيار الطريقة المناسبة للعلاج من قبل الطبيب.

تعرف على خطوات سحب العصب مع الحشو

إن عملية سحب العصب تتم على عدة مراحل دقيقة وكذلك عملية حشو العصب، وخطوات سحب العصب هي:-

الخطوة الأولى

• تحت تأثير المخدر، يقوم الطبيب بتنظيف قناة العصب إلى الجذر للتخلص من التسوس العميق.
  • تتم هذه العملية عن طريق عمل فتحة صغيرة لإستخراج جميع الأنسجة الميتة والأجزاء التالفة.

الخطوة الثانية

• يقوم الطبيب بتعقيم وتطهير القناة الفارغة بشكل جيد لتجنب العدوى.
  • إن تجفيف القناة المجوفة خطوة ضرورية حيث أن السوائل تؤثر على عملية تثبيت الحشو بالقناة.

الخطوة الثالثة

• هذه الخطوة هي الأخيرة، يقوم الطبيب بتعبئة القناة العصبية بمادة طبية مصنوعة من المطاط والتأكد من غلق القناة تماما.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة ينتهي الألم تماما.

ما هي مميزات سحب العصب مع الحشو

مميزات سحب العصب مع الحشو

إن عملية سحب وحشو العصب عملية تغيير الضرس المصاب تغير كلي وهذه العملية لها الكثير من المميزات ومن أبرزها:-

• بعد سحب العصب يموت الإحساس تماما في الضرس المصاب ولم هناك أي إشارات مرسلة من الجهاز العصبي المركزي.
  • التخلص والقضاء على الألم اليومي المستمر والذي يزيد عن تناول الطعام، شرب الماء، المضغ وأحيانا يوجد الألم من دون أي سبب.
  • الشعور براحة ملحوظة عند مضغ الطعام والحفاظ على الهيكل الخارجي الخاص بالضرس بعد العلاج.
  • عملية حشو العصب لها نتيجة علاجية وتجميلية، الناحية التجميلية تشمل عدم ظهور الحشوة في القناة حيث أن لون الحشوة يشبه لون الأسنان الطبيعية.
  • إن المادة المستخدمة في حشو العصب مادة آمنة على فك المريض ولا تسبب في حدوث الحساسية أو التهاب اللثة.

ما هي أبرز سلبيات سحب العصب مع الحشو

عادتا ما تظهر السلبيات أثناء عملية سحب العصب، هذه المضاعفات نادرة الحدوث ولا تصيب كافة الأشخاص بل يتعرض لها فئة نادرة.

• في حالة عدم ملء الطبيب القناة بالحشو، قد تتعرض إلى الإصابة بالعدوى وتنتقل إلى عظام الفك بشكل كامل، لذلك لابد من اختيار طبيب ذو خبرة بعملية حشو العصب.
  • إصابة القناة بإحدى معدات الأسنان أثناء العلاج، وجود ثقب في القناة تعرض اللثة وأنسجة الفم بأكملها إلى العدوى والالتهاب.
  • قد يصاب مرضى السكري أو الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة إلى الإصابة بالعدوى، لذلك يجب الحفاظ على جرعات المضاد الحيوي الوقائية.
  • من الحالات النادرة أن يصاب المريض بخراج في الفم، في هذه الحالة يحتاج الشخص إلى التدخل العلاجي السريع.

هل عملية سحب العصب مؤلمة؟

يخاف الكثير من المرضى من الشعور بالألم بعد انتهاء علاج العصب وهذا السؤال من الأسئلة المتداولة.

• من أسباب سحب وحشو العصب هو إهمال الشخص بنظافة أسنانه وترك التسوس فترة طويلة من الوقت حتئ استطاع الوصول إلى الجذور العميقة.
  • يعتبر الألم عرض مرضي أساسي لتشخيص التهاب العصب، من جهة أخرى إن علاج العصب يحد من ألم الأسنان الذي يؤثر على نشاط الإنسان اليومي.
  • قد يظهر في بعض ألم بسيط بعد انتهاء تأثير المخدر الموضعي، يمكن التخلص من هذا الألم عن طريق المسكن الطبي.
  • في حالة شعور المريض بألم شديد في الأسنان بعد العلاج، لابد من الذهاب إلى الطبيب المعالج.
  • وجود ألم مزمن بعد العلاج دلالة على وجود الالتهاب أو الإصابة بالعدوى البكتيرية.

من هم الذين يحتاجون إلى سحب العصب والحشو

هناك العديد من الحالات المرضية التي لابد فيها من التدخل الطارئ من أجل سحب وحشو العصب، من ضمن هذه الحالات:-

• ظهور الفجوة في مركز الضرس المصاب وزيادة الألم عند ملامسة الأسنان للمشروبات والطعام.
  • الخوف من خلع الضرس وترك المكان فارغ.
  • تورم الوجه وانتفاخ الشفاه مع عدم الاستجابة لكافة أنواع المسكنات الطبية الخاصة بتخفيف الألم.
  • اختراق البكتيريا ودخولها إلى قناة العصب.
  • انتشار الألم إلى الضروس المجاورة وزيادته تدريجيا عند المضغ والحديث.
  • التهاب اللثة وأنسجة الفم وتدهور الحالة الصحية للفك بأكمله.
  • حساسية الأسنان الواضحة عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة.
  • إن ألم الأسنان مزعج، لذلك في حالة شعور المريض بالألم المستمر يفضل الذهاب للطبيب واللجوء إلى العلاج المبكر.

تعليمات وإرشادات بعد سحب وحشو العصب

هذه التعليمات إجبارية وليست اختيارية وذلك من أجل تجنب المضاعفات المرضية.

• ضرورة الحفاظ على نظافة الأسنان وذلك لتجنب تعرض أحد الأسنان الأخرى إلى التسوس والتهاب العصب.
  • يحتاج الشخص إلى تنظيف الأسنان بعد كل وجبة من الطعام مع تغيير الفرشاة الطبية كل شهر لتجنب الإصابة بالعدوى.
  • استعمال المضمضة الطبية التي تساهم في تعقيم وتطهير تجويف الفم بكامله.
  • الابتعاد عن كافة العوامل الخارجية التي تساهم في تلف الأسنان مثل المشروبات الروحانية والغازية، التدخين بجميع أنواعه.
  • في حالة ظهور عرض جديد لابد من الذهاب إلى الطبيب لفحص الأسنان وعلاج التسوس في الحال إن وجد.
  • لابد من زيارة المريض كل ستة أشهر لعمل فحص كامل للفك.
  • استخدام أعواد الأسنان المعقمة للتنظيف بين الأسنان.
  • الابتعاد عن مضغ الأطعمة الصلبة على الضروس لتجنب كسر الأسنان السليمة أو المعالجة.
  • الابتعاد عن تناول الأشياء التي تزيد من حساسية الأسنان مثل الثلج، الأطعمة الحارة، المشروبات الساخنة وغيرها.
  • في حالة وجود تورم في الوجه بسبب التهاب العصب، لابد من عمل كمادات باردة لتقليص حجم التورم.
  • مضمضة الفم بالماء المالح الذي يساعد على التئام الأنسجة بسرعة والشعور بالراحة.
  • يحتاج مرضى هشاشة العظام إلى عناية خاصة بالفم في عيادات العظام.

بعد نهاية موضوعنا أسعار سحب العصب مع الحشو، يجب على كل مريض اتباع التعليمات والنصائح الطبية بعد حشو العصب حيث أن الحفاظ على التعليمات جزء أساسي من العلاج.